round-shape-yel.png

مدارس الهدى الدولية

Huda International School

تعرّف علينا

كلمة المدير العام

د. رامي حبيب

كلمة المدير العام, لأن أبناءكم أمانة

بسم الله الرحمن الرحيم

إننا نؤمن أن الاستثمار في الإنسان هو أساس أي تنمية اقتصادية، ومحور أي نهضة مجتمعية، وركيزة أي تطور ونماء، والتعليم الجيد هو المفتاح الأساسي لأي تطور ونمو في جميع المجالات.

فالإنسان المتعلم قادر على نشر المعرفة في محيطه، مما يجعل هذا المحيط أكثر إنتاجية، ويساعد في تحسين المنظومة الأخلاقية للمجتمعات، من خلال تهذيب السلوكيات، وتغيير الأنماط الاستهلاكية، والاتكالية للمجتمع.

وفي (مدارس الهدى الدولية) بإسطنبول، سعينا لإيجاد منظومة تواكب مستجدات العصر، وتعمل على تنمية الإبداع؛ لتشمل: تأسيس البنية الرقمية الحديثة،  وتحسين المناهج المدرسية، وتأهيل المعلم، والاهتمام بالطالب، وتطوير البيئة المدرسية على حد سواء، بما يتواءم مع متطلبات المدنية والعالمية، في تدريب وتأهيل الموارد البشرية، حتى تصبح مخرجات العملية التعليمية في مدارسنا، قادرة على إحداث التغيير المجتمعي الإيجابي المنشود، وإعداد أجيال وتكوينهم كي يصبحوا قادرين على الإسهام في عملية التنمية المستدامة.

حرصنا -كل الحرص- على تهيئة بيئة تعليمية تربوية آمنة؛ نربّي فيها طلابنا بشكل متوازن:

إيمانيًا وأخلاقيًا وعقليًا وجسميًا واجتماعيًا؛ ليكونوا أفرادًا صالحين مصلحين، مؤثرين منتجين، يُعلون من شأن القيم ويحافظون عليها، ويفخرون بهُويتهم وأصالتهم، بجانب تسلحهم بعلوم العصر الحديث وتقنياته.

لأن أبناءكم أمانة.

 

كلمة الإدارة الأكاديمية ​

كلمة الإدارة الأكاديمية

إحدى أهم المهام التي ألزمنا بها أنفسنا في مدارس الهدى الدولية هي اكتشاف وإظهار الإبداع لدى طلابنا وتركيزنا على بناء جيل مميز مبدع يكسر قيود الخمول الفكري و الاتكالية و الضعف, جيل يثق بنفسه وبقدراته على التغيير للأفضل و يكون بين أهدافه الأساسية رفعة أمته والعمل والجد للارتقاء بالمجتمع علمياً وأخلاقياً

ولأجل الوصول إلى هذا المستوى من التميّز بين طلّابنا يعمل القسم الأكاديمي بشكل دؤوب على المناهج التعليمية وتطوير أساليب التعليم كما سخّرنا لأحبابنا الطلبة العديد من البرامج والمواد والأنشطة حيث يتدرب الطالب في مدارسنا على أدوات البحث العلمي، ويتعلم القواعد الأساسية وأفضل الممارسات في مجال إعدادها، بما في ذلك طرق جمع المعلومات وتوثيقها وتحليلها، وكيفية الاستنتاج والنقد العلمي, وكذلك الطرق العلمية لحلّ المشاكل بأفضل الطرق بالإضافة إلى مناهج متقدمة في المجال الرقمي والمعلوماتي كالبرمجة والروبوتك والمونتيسوري.

كلمة الإدارة التربوية​

كلمة الإدارة التربوية

إنَّ التعليمَ النابعَ من هوية الأمَّةِ المتكامل مع أسس التربية القيمية والمواكبَ لأحدث الاتجاهات العالمية في التعليم هو وحدَهُ القادرعلى إعداد طلاب ناجحين في عالم الابتكار والإبداع؛ للقيام بواجبهم تُجاه أنفسهم ومجتمعاتهم، والإنسانية جمعاء

فالاهتمام بالأخلاق الحميدة والتربية النفسية والسلوكية القويمة و غرس خصال المحبة والتعاون ومساعدة الآخرين والتأسي بالقدوات الحسنة هو محور اهتمامنا في مؤسسة الهدى وله نعمل جاهدين مع طلابنا الأحبة فإذا تكاملت هذه القيم مع التميز التعليمي والإبداع والابتكار وصلنا بإذن الله تعالى إلى جيلنا المنشود من الناجحين الذين يستحقون مواقع العمل والريادة المهمة في العالم؛ فالطلاب المتميزون اليوم هم قادة المستقبل الواعدون… وهذا ما نسعى إليه في صرحنا الذي نقيم دعائمه بتوفيق الله تعالى.

مؤسستنا

مؤسستنا

مؤسسة تربوية تعليمية تهدف إلى إنشاء جيل واعي معتز بثقافته الإسلامية مواكب للتطور العلمي في الوقت الحالي

تحت شعار "تعليم مختلف" تأسست مدارس الهدى الدولية كمؤسسة تعليمية تربوية خاصة، حيث تقدم الخدمات الأكاديمية والتربوية لجميع المراحل (رياض أطفال، ابتدائي، متوسط، ثانوي). وتقدّم مدارسنا تجربة تعليمية فريدة على مستوى عالمي من خلال اعتمادها المناهج اللبنانية بجانب برامج التدريس النموذجية العصرية، والمناهج متعددة اللغات، ونعمل في مدارس الهدى على إعداد جيل واعي متميز مُدرك إمكاناته الكاملة، ونؤكد على أهمية القيم الأخلاقية العالية.

وتحقيقاً لما سلف، لدى مدارس الهدى طاقم من المعلمين ذوي الخبرات والتأهيل العالي، بالإضافة لبيئة مُحاطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة. وتملك المؤسسة مبنى متميز في مدينة إسطنبول، بإطلالة ساحرة، ضمن مجمع تعليمي ضخم وجديد، مطابق للمواصفات القياسية العالمية، تحيط به مرافق خدمية متميزة، ويلبي حاجة العملية التعليمية والتربوية بتوفيره العديد من المرافق المميزة كالصفوف الواسعة، ووحدة الإرشاد النفسي، والمسبح، ومطعم واسع، ومكتبة، والعديد من الملاعب، ومسرح كبير، ومخابر تعليمية، وحدائق، وعيادة طبية، ومسجد، وغيرها

رسالتنا

تقديم تعليم متميز من خلال مناهج متطورة وكفاءات أكاديمية وتربوية وإدارية عالية في بيئة آمنة محفزة لبناء شخصية مبدعة متكاملة علمياً وسلوكياً قادرة على المنافسة في عالم متغير

رؤيتنا

التميز عالمياً في تحقيق تعلم عصري مختلف متعدد اللغات والمهارات بهوية أصيلة راشدة

أهداف المؤسسة

على صعيد الطلاب

  1. بناء شخصية الطالب بناءً سليماً ومتكاملاً، وتزويده بخبرات تُعنى بتنمية شخصيته وتقويتها من النواحي المعرفيَّة والسلوكية والاجتماعيَّة.
  2. نغرس في نفوس طلابنا مبادئ العقيدة الإسلامية السمحة.
  3. نهتم بالقرآن الكريم تلاوةً وحفظاً، فهماً وتطبيقاً.
  4. زرع القيم الإنسانية والأخلاق العالية بهوية إسلامية لبناء جيل واعٍ ومتزن.
  5. العناية بتعليم اللغة العربية وتذوق جمالها وتعزيزها.
  6. الاهتمام بتعليم اللغة الإنجليزية باعتبارها لغة العلوم التطبيقية ولغة العديد من مجالات العمل المتقدمة.
  7. إكساب الطالب مهارات اللغة التركية لمساعدته في الاندماج مع المجتمع المحيط.
  8. تطوير مهارات التفكير وحل المشاكل والمهارات اللغوية والبدنية والحياتية والثقافية لدى الطالب.
  9. تشجيع التفكير المستقل والإبداع الفكري لدى الطالب، لخلق شخصية سويّة لديه.
  10. تنمية المهارات القيادية لدى الطالب.
  11. اكتشاف ميول طلابنا الأحبة العلمية والعملية لتنميتها وتطويرها، وتسليط الضوء على جوانب القوة لديهم لتعزيزها، ومتابعة جوانب الضعف لمعالجتها، من خلال برامج متخصصة بإشراف متخصصين في هذا المجال.
  12. تطوير أداء الطلاب ذوي التحصيل الدراسي المنخفض ومتابعتهم حتى الوصول إلى أفضل النتائج، وكذلك رعاية الموهوبين والمتميزين.
  13. احتواء الطالب وإرشاده في حل مشكلاته التي يمر بها ومساعدته على تجاوزها، من خلال برنامج الإرشاد الطلابي الذي يهتم بالجانب السلوكي للطالب.

أهداف المؤسسة

على صعيد الكادر الأكاديمي والتربوي

  1. تطوير الكادر وتنمية قدراته العلميَّة والتربويَّة والإدارية والمهارية.
  2. خلق روح المنافسة الإيجابيَّة بين أعضاء الكادر وتحفيزهم بشكل بنّاء.
  3. إيجاد بيئة مريحة للكوادر الإدارية والأكاديمية والتربوية تساعدهم على الإبداع والتطور.
  4. بناء المعلم القدوة عبر حثه على التحلي بروح الإيجابية والأخلاق الحميدة.
  5. تحويل التعليم إلى متعة والحرص على بناء أفضل علاقات الحب والاحترام المتبادل بين الطلاب ومدرسيهم والمشرفين عليهم.

أهداف المؤسسة

على صعيد المؤسسة

  1. خلق بيئة تربوية متميزة تتسم بالفاعلية وتساعد على تحقيق جميع الأهداف المنشودة.
  2. مأسسة التعليم ونمذجته إدارياً وأكاديمياً.
  3. جذب الكفاءات واستقطاب خيرة المعلمين والإداريين للنهوض برسالة التعليم.
  4. إطلاق أقوى البرامج التعليمية والمعرفية لتكون المدرسة حاضنة للطلاب الموهوبين.
  5. الوصول بالعملية التعليمية لمرتبة التفوق مع الريادة.
  6. خلق بيئة صفية مميزة تحاكي معايير الجودة التعليمية المطلوبة.
  7. إثراء مرافق المدرسة بأفضل المواصفات وصولاً للجودة التعليمية.
  8. احتواء المدرسة على أفضل الوسائل التعليمية المطورة لتأمين بيئة تعليمية مثالية.
  9. الريادة في النظام التعليمي الإلكتروني ، والوصول إلى أعلى مقاييس الحوسبة التعليمية.
  10. تعزيز أصر العلاقة بين المدرسة والبيت تأكيداً على أهمية التعاون للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.
  11. الارتقاء بمفهوم المؤسسات التعليمية من المنظور الربحي إلى المنظور التربوي الذي يراعي الجانب الربحي لضمان الاستمرارية.
  12. بلورة مفهوم القدوة الحسنة واقعاً ومنهجاً في أروقة المؤسسة التعليمية.
  13. مشاركة المدرسة في المسابقات والفعاليات المجتمعية وتقديم طلابها المتميزين في هذه المحافل.

جولة في الهدى

جولة في الهدى

تشغل مدارس الهدى الدولية موقعاً متميزاً في مدينة إسطنبول، منطقة BAŞAKŞEHIR (باشاك شهير) ضمن مجمع تعليمي مميز، قرب جامعة ابن خلدون، والفرع الجديد لجامعة صباح الدين زعيم، بالإضافة إلى كثير من المجمعات السكنية والخدمية المحيطة بها، ويقع المبنى على إطلالة الوادي الأخضر وهو معلم سياحي يضم في جنباته الحدائق والمنتزهات والممرات المائية وثمة مرافق أيضا لها من المكانة والأهمية والحاجة كبير القدر فعلى بعد 150 متر عن المدارس تقع محطة المترو الجديدة (Merkez Kayaşehir) ... وفي الرقعة الجغرافية نفسها يوجد أكبر مجمع طبي في أوروبا (sağlık kent projesi) والذي يحتوي على سلسلة من المشافي الاختصاصية المتنوعة

أما بناء المدرسة فهو مطابق للمواصفات القياسية للمدارس النموذجية التركية؛ يتألف من كتلة بناء واحدة) تبلغ مساحتها (11000 م) مربعاً، مؤلف من سبعة طوابق، يتضمن:

(50) قاعة صفية، مساحة كلٍّ منها 49 متر مربعاً. (5) مختبرات تعليمية مختلفة الاستخدام (لمواد الأحياء، والفيزياء، والروبوت، ، والكمبيوتر). (3) قاعات كبيرة مخصصة للفنون والرسم. (8) مكاتب إدارية. عيادة طبيب. (3) مكاتب متخصصة تابعة لوحدة الصحة النفسية والإرشاد المدرسي. ملعب مغلق وملعب خارجي ، مسبح مميز، مسرح كبير يتسع لـ (450) شخصاً، مطعم يستقبل (600) طالباً، قاعة رياضية، مكتبة مميزة. مسجد المدرسة تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة، وكثير من الأنشطة المرتبطة بوجود المسجد في المدرسة. تبلغ طاقة المبنى الاستيعابية (1400) طالباً حسب المواصفات المعتمدة لوزارة التعليم التركية .

جهات الاعتماد

جهات الاعتماد

مدارس الهدى الدولية لديها اعتماد من وزارة التعليم التركية، يحصل الطالب في مدارس الهدى على شهادة مصدقة، حيث يمنح الطالب شهادة معتمدة من وزارة التربية التركية ؛ تؤهله للالتحاق بالجامعات داخل تركيا وخارجها

الشهادات

الشهادات

يحصل الطالب في مدارس الهدى على شهادة رسمية مصدقة، حيث يمنح الطالب في مدارس الهدى شهادة معتمدة من وزارة التربية التركية

تؤهله للالتحاق بالجامعات داخل تركيا وخارجها. وقد حاز طلابنا المتخرجين من مدارسنا خلال السنوات الماضية بفضل الله عز وجل أفضل المقاعد في الجامعات التركية والعربية والاجنبية وبمختلف التخصصات وقد أثبتوا جدارتهم في تحصيلهم الجامعي في شتى الأقسام سواء التي تدرّس باللغة التركية أو اللغات الأجنبية, وما زلنا على تواصل معهم ونتابع نجاحاتهم بشكل مستمر.